الحظر في فيس بوك: لماذا يتم؟ (2024)


خاصية الحظر في فيس بوك

من الشائع استخدام تعبير “الحظر” عند مستخدمي مختلف مواقع التواصل الاجتماعي ومن بينها الفيسبوك بشكلٍ كبيرٍ، فنسمع أحدهم يقول بأنه تم حظر حساب فيسبوك من قبل شركة فيسبوك! وهذا ما يفيد بأن شركة فيسبوك قامت بتعطيل حسابه لسببٍ ما، ومستخدم آخر يقول بأنه قام بحظر حسابات فيسبوك أخرى أو أن مستخدمًا قام بحظره!، ومهمة هذا المقال هي إيضاح بعض الأمور ذات الصلة بسبب الحظر في فيس بوك .

عندما يرغب أحدهم بحظر حساب مستخدمٍ آخر على فيس بوك؛ فإن أمامه عدة خياراتٍ للحظر، فإما يكون حظرًا كليًا يمنع المحظور من الاطلاع على محتوى حساب الشخص الذي قام بحظره، بالإضافة إلى منعه تمامًا من التواصل معه على فيسبوك. كما يمكن للحظر أن يكون جزئيًا، إذ أنه بامكان مستخدمي فيسبوك حظر مستخدمين آخرين جزئيًا بقصد منعهم من رؤية محتوى صفحة حسابهم على فيسبوك مع استمرار إمكانية استقبال الرسائل منهم، أو أن تكون عملية الحظر في فيس بوك لمنع استقبال الرسائل مع استمرار قدرتهم على متابعة محتوى الصفحة.


كيف تعلم أن حسابك على الفيسبوك قد تم حظره أو تعطيله من قبل إدارة فيسبوك؟

في حالة تعطيل إدارة فيسبوك لحسابك على موقع فيس بوك فإنه سوف تظهر لك رسالة تبلغك بالأمر عند محاولتك تسجيل الدخول إلى حسابك، وإذا لم ترَ مثل هذه الرسالة فإنه ربما تكون لديك مشكلةٌ أخرى في تسجيل دخولك.


ما هي الأسباب التي تسبب تعطيل حسابك أو منعك من استخدامه من قبل شركة فيسبوك؟

واقع الحال أنه هناك العديد من الأسباب التي إن اكتشفتها فيسبوك ستقوم بتعطيل حسابك على موقعها نذكر لك بعضها فيما يلي:

  • نشر محتوى لا يتبع شروط فيسبوك.
  • استخدام اسمٍ زائف.
  • انتحال صفة شخصٍ ما.
  • الاستمرار في اتباع سلوكٍ غير مسموحٍ به على فيسبوك من خلال انتهاك معايير المجتمع.
  • الاتصال بأشخاصٍ آخرين بغرض المضايقة أو الإعلان أو الترويج أو سلوك آخر غير مسموحٍ به.
  • النشر على صفحات بتتابعٍ سريع.
  • إرسال عددٍ كبيرٍ من طلبات الصداقة خلال فترةٍ قصيرةٍ من الزمن.
  • استخدام خاصية “النكز” لعددٍ كبيرٍ من المرات في زمنٍ قصيرٍ.
  • حسابك يشكل خطر على مستخدمين آخرين.
  • نشر مواد محمية بحقوق النشر.
  • التبليغ عن حسابك من قبل عدد كبير من المستخدمين.

ما الذي يمكنك فعله عند تعطيل حسابك من قبل إدارة فيسبوك؟

إذا كنت تعتقد أنه قد تم تعطيل حسابك وجرى الحظر في فيس بوك عن طريق الخطأ، فإنه يمكنك تقديم التماسٍ لإعادة تمكينك من الوصول إلى حسابك عن طريق تسجيل دخولك من صفحة الفيسبوك “مركز المساعدة” “help center”. علمًا بأن فيسبوك سوف لن تقوم بتحذيرك قبل تعطيل حسابك ولن تمنح لك أية فرصةٍ بإعادة تفعيله مرةً إخرى في حال ارتكابك لانتهاكاتٍ جسيمةٍ لمعايير فيسبوك.

وفيما تقدم توضيح لا بأس به لعملية تعطيل أوالحظر في فيس بوك لأحد الحسابات، وسنقوم فيما يلي بتوضيح خاصية الحظر في فيس بوك التي يمكن للمستخدمين تفعيلها لمنع تواصلهم مع مستخدمين آخرين أو لمنع ظهور محتوى صفحة ما عامة عند استعراض يومياتهم.


طريقة حظر حساب فيسبوك لمستخدم آخر

من أجل حظر حساب فيسبوك شخصي أو صفحة عامة على فيسبوك على المستخدم اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى حسابه.
  • الانتقال إلى الحساب الذي يرغب بحظره أو الصفحة التي يريد عدم ظهور منشوراتها أبدًا في يومياته أو أي مكانٍ آخر.
  • الضغط على زر الثلاث نقاط بجوار زر الرسائل لتظهر قائمة خيارات أحدها خيار “الحظر”.

عند الضغط على خيار الحظر تظهر واجهة فيها خياران الأول إغلاق تستخدم لعدم الاستمرار في خيار الحظر والثاني هو “الحظر” وبالضغط عليه تكتمل عملية الحظر.


من تستطيع حظرهم على فيسبوك؟

أي حساب أو صفحة يمكن حظرهم على فيسبوك، سواءً كان هذا الحساب صديقٌ لك أو أحد أفراد عائلتك أو حسابٌ غريبٌ تمامًا عنك وغير موجودٍ في قائمة أصدقائك.


لماذا قد يرغب أحدهم باستخدام خاصية الحظر في فيس بوك

لمستخدمي مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، بما فيها الفيسبوك، أسبابٌ عديدةٌ تجعلهم يلجؤون لاستخدام خاصية الحظر على مستخدمين آخرين، ومن الأسباب الأكثر شيوعًا نذكر:

  • التطفل والملاحقة غير المرغوب فيهما، فعددٌ ليس بالقليل من عموم مستخدمي الفيسبوك يتعرضون لمثل هذه السلوكيات غير المحببة، مما يجعل خاصية الحظر مفيدةً لهم.
  • التحرش والتسلط، أيضًا تكون خاصية الحظر فعالةً من أجل حماية مستخدمي الفيسبوك لحمايتهم من تحرش وتسلط مستخدمين آخرين.
  • منع تواصل المستخدمين واحتكاكهم مع أشخاصٍ على خلافاتٍ معهم في أرض الواقع، لمنع تكريس الخلاف معهم على صفحات العالم الافتراضي، وهو أمرٌ جيدٌ أيضًا توفره خاصية الحظر.

كما أشرنا يبقى هناك أسبابٌ أخرى عديدة تظهر فائدة خاصية حظر حساب فيسبوك ، وتختلف هذه الأسباب من شخصٍ لآخر.

هل يعلم الأشخاص المحظرون من قبل أشخاص آخرين أنهم كذلك؟

لا يصل للأشخاص المحظورون إشعار أو رسالة تنبئهم أنه قد تم حظرهم من قبل مستخدمٍ آخر، والطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كانوا محظورين من حسابٍ ما هو محاولتهم الدخول إلى هذا الحساب، هذه المحاولة التي ستؤول إلى الفشل إذا كانت حساباتهم قد تم حظرها من قبل الحساب الذين يريدون الوصول إلى محتواه أو التواصل معه.


فك حظر حساب فيسبوك

إن قمت بحظر حساب أحدهم عن طريق الخطأ، أو غيرت رأيك بشخصٍ ما قمت بحظره في السابق وترغب بالعودة للتواصل معه، فإنه بإمكانك مباشرةً فك الحظر عنه من خلال استعراض قائمة الأشخاص المحظورين لديك من قائمة الإعدادات على صفحتك على فيسبوك، وبعد ذلك إعادة إرسال طلب صداقةٍ له من جديدٍ.

الحظر في فيس بوك: لماذا يتم؟ (2024)

FAQs

الحظر في فيس بوك: لماذا يتم؟? ›

وربما يتم حظرك من نشر منشور ما إذا: اكتشفنا أن منشورك يحتوي على رابط لموقع ويب ضار. حاولت نشر نفس الرسالة عدة مرات أو في عدة أماكن. يمكنك أيضًا معرفة المزيد حول سياساتنا بشأن المحتوى غير المهم أو الاحتيالي من خلال مراجعة معايير المجتمع المتَّبعة لدينا.

ماذا يعني حظر شخص على الفيس بوك؟ ›

عند حظر ملف شخصي لشخص ما على فيسبوك، لن يتمكن هذا الملف الشخصي من القيام بأشياء، مثل الإشارة إلى ملفك الشخصي أو رؤية أشياء تنشرها على ملفك الشخصي. إذا كانت لديك ملفات شخصية أخرى على فيسبوك، فستحتاج إلى إدارة الحظر من كل ملف من ملفاتك الشخصية على حدة.

ما هي مدة الحظر في الفيس بوك؟ ›

لن يؤدي إلغاء حظر الملف الشخصي إلى إضافته كصديق على فيسبوك مرة أخرى. لن تتمكن من حظره مرة أخرى لمدة 48 ساعة.

لماذا تم حظر حسابي؟ ›

سيتم حظر الحساب إذا: كان يعرض محتوى غير لائق أو مسيئًا أو إجراميًا. تم بالفعل تعليقه من قبل ولكنه استمر في عرض سلوك غير مقبول. تم إنشاؤه كحساب ثانوي لمجرد التصيد أو الإساءة للآخرين.

كيف افك الحظر من على الفيس بوك؟ ›

إلغاء حظر شخص ما على فيسبوك
  1. اضغط على في الزاوية العلوية اليسرى من فيسبوك.
  2. مرر لأسفل واضغط على الإعدادات.
  3. مرِّر لأسفل وصولاً إلى الجمهور وإمكانية الظهور، ثم اضغط على الحظر.
  4. اضغط على إلغاء الحظر بجوار الملف الشخصي الذي تريد إلغاء حظره.
  5. اضغط على إلغاء الحظر للتأكيد على أنك تريد إلغاء حظر الملف الشخصي.

ما هو سبب الحظر على الفيس بوك؟ ›

استخدام اسم زائف. انتحال صفة شخص ما. الاستمرار في اتباع سلوك غير مسموح به على فيسبوك وينتهك معايير المجتمع. الاتصال بأشخاص آخرين بغرض المضايقة أو الإعلان أو الترويج أو سلوك آخر غير مسموح به.

ما سبب حظر شخص لك؟ ›

الشخص الذي يطلب من الطرف الآخر أن يحظره وهو لا يريد ذلك ، في الغالب هو يحب الطرف الآخر ويريد منه الإهتمام ، ومعنى ذلك انه يريد الطرف الآخر أن يحدد موقفه معه بمعنى أنا داخل حياتك أم لا لي قيمة عندك أم لا ، الشخص الذي يفعل ذلك يريد أن يرتاح لا يريد أن يبقى معلقاً ، وغالباً إذا رفض أن يعمل حظر ( بلوك) وفي نفس الوقت رفض أن ...

كيف تعرف ان شخص عمل لك بلوك في الفيس بوك؟ ›

أولاً: حاول البحث عن ملف تعريف الشخص الذي تشك في أنه قام بحظرك في شريط البحث أعلى صفحتك الرئيسية على فيس بوك، إذا تم حظرك ، فلن يظهر ملف التعريف في نتائج البحث. هناك طريقة أخرى للتحقق وهي إلقاء نظرة على نفس الملف الشخصي في قائمة الأصدقاء، إذا لم يكونوا هناك ، فمن المحتمل أنك قد تم حظرك.

كيف ارفع الحظر من شخص حظرني؟ ›

إزالة حظر رقم
  1. افتح تطبيق "الهاتف" .
  2. انقر على رمز المزيد .
  3. انقر على الإعدادات الأرقام المحظورة.
  4. بجانب الرقم الذي تريد إزالة حظره، انقر على رمز المسح إزالة الحظر.

هل يعود الرجل بعد الحظر؟ ›

نعم يعود الرجل الخاسر بعد ان عملك البلوك.

ماذا يعني حساب محظور؟ ›

لتجنُّب أشكال التفاعل غير المرغوب فيها، يمكنك حظر مستخدمين آخرين في منتجات معيّنة من Google، مثل Google Chat و"صور Google". وعند إجراء عملية حظر، يتم حظر حساب محدد على Google. لحظر حساب مستخدم آخر، يمكنك استخدام الإجراء "حظر" في أحد هذه المنتجات.

ماذا افعل عند حظر حسابي؟ ›

الخطوة 1: حماية حسابك باستخدام معلومات استرداد الحساب
  1. سجِّل الدخول إلى قسم رقم هاتف لاسترداد الحساب في حسابك على Google.
  2. ومن هنا، يمكنك: اختيار إضافة رقم هاتف لاسترداد الحساب. تغيير رقم هاتف لاسترداد الحساب: بجانب الرقم، اختر "تعديل" . ...
  3. اتّبع الخطوات التي تظهر على الشاشة.

كيف اجعل شخص يفك الحظر عني؟ ›

كيفيه فك الحظر من شخص قام بحظرك؟ بإستجداء الشخص إن يفك الحظر عنك. وان كان حظرك لضيق افقه، فقد نجّاك الله منه. أما إن كنت انت من عمل الحظر، فانظر إلى السبب: إذا كان تسرعا، فأعد متابعته او رفع الحظر عنه، وكن منطقيا في حكمك.

ما هي مدة حظر الفيس بوك؟ ›

لن تتمكن من حظره مرة أخرى لمدة 48 ساعة. ملاحظة: إذا كنت تقوم بإلغاء حظر الرسائل والمكالمات من ملف شخصي على فيسبوك، فلن تتمكن من وضع هذا النوع من الحظر مرة أخرى، ولكن يمكنك استخدام التقييد للتوقف عن رؤية الرسائل والمكالمات من شخص ما بدون حظر ملفه الشخصي.

كيف يتم الغاء الحظر؟ ›

إلغاء حظر حساب
  1. افتح الملف الشخصي للشخص الذي تريد إلغاء حظره
  2. اضغط على إلغاء الحظر
  3. اضغط على إلغاء الحظر للتأكيد

كيف أخفي قائمة الحظر في الفيس بوك؟ ›

  1. اضغط على في الزاوية العلوية اليسرى من فيسبوك، ثم اضغط على المجموعات وحدِّد مجموعتك.
  2. اضغط على إدارة أسفل اسم المجموعة.
  3. اضغط على الأعضاء أو الأشخاص، ثم اضغط على المحظورين.
  4. اضغط على ملفه الشخصي وحدِّد إلغاء حظر [الاسم].
  5. اضغط على تأكيد.

كيف تعرف الفرق بين البلوك وغلق الحساب؟ ›

- إذا وجدت أى محادثة غير مكتملة تظهر على حسابك وتبدو أن لها علاقة بصديقك، فهذا ربما أن يكون قد حظرك. - عند الدخول إلى المحادثات السابقة بينكم، إذا كان اسمه يظهر باللون الأسود بدلا من رابط لصفحته فهذا يعنى أنه قام بحظرك، أما إذا ظهرت كلمة Facebook User بدلا من ذلك فهذا يعنى أنه قام بحذف حسابه.

ماذا يحدث عند حظر شخص ما؟ ›

عند حذف صديق من قائمة الأصدقاء، فلن يستطيع مشاهدة أي من القصص الخاصة أو الإنجازات، ولكنه يستطيع مشاهدة أي محتوى تنشره للعامة. بناءً على إعدادات الخصوصية في جهاوك، فقد يظل بإمكانهم أيضًا الدردشة أو التقاط Snap لك! يُرجى الملاحظة: إزالة صديق أو حظره أو إخفاؤه يقتضي إزالته من شاشة القصص.

كيف تعرف ان الشخص مسوي لك حظر؟ ›

إذا حظرك شخص، فلن تتمكن من رؤية علامات تأكيد قراءة الرسائل المرسلة إليه (علامتا الصح الزرقاوان). وسيظل بإمكانك رؤية علامات تأكيد إرسال الرسائل (علامة صح زرقاء واحدة). لا يمكنك رؤية الحالات الخاصة بجهات الاتصال. لا ترى تحديثات صورة الملف الشخصي لجهة الاتصال.

Top Articles
Five of the biggest crypto-friendly banks and their hiring plans
XRP was designed for $10,000.
Craigslist Home Health Care Jobs
The 10 Best Restaurants In Freiburg Germany
Fort Carson Cif Phone Number
Brendon Tyler Wharton Height
Sam's Club Gas Price Hilliard
David Packouz Girlfriend
Nyuonsite
ds. J.C. van Trigt - Lukas 23:42-43 - Preekaantekeningen
Tugboat Information
LA Times Studios Partners With ABC News on Randall Emmett Doc Amid #Scandoval Controversy
All Obituaries | Ashley's J H Williams & Sons, Inc. | Selma AL funeral home and cremation
Edible Arrangements Keller
Sarpian Cat
Void Touched Curio
Pac Man Deviantart
Ally Joann
[Cheryll Glotfelty, Harold Fromm] The Ecocriticism(z-lib.org)
Hdmovie 2
Craigslist Clinton Ar
Scream Queens Parents Guide
Gazette Obituary Colorado Springs
Sunset Time November 5 2022
Asteroid City Showtimes Near Violet Crown Charlottesville
Prot Pally Wrath Pre Patch
Anonib Oviedo
Masterbuilt Gravity Fan Not Working
Angel Haynes Dropbox
100 Gorgeous Princess Names: With Inspiring Meanings
Watchdocumentaries Gun Mayhem 2
Navigating change - the workplace of tomorrow - key takeaways
Carespot Ocoee Photos
Powerspec G512
Build-A-Team: Putting together the best Cathedral basketball team
Msnl Seeds
Bcy Testing Solution Columbia Sc
Entry of the Globbots - 20th Century Electro​-​Synthesis, Avant Garde & Experimental Music 02;31,​07 - Volume II, by Various
Barstool Sports Gif
Carroll White Remc Outage Map
Dinar Detectives Cracking the Code of the Iraqi Dinar Market
Sdn Fertitta 2024
Nami Op.gg
Portal Pacjenta LUX MED
Pixel Gun 3D Unblocked Games
What is a lifetime maximum benefit? | healthinsurance.org
Myra's Floral Princeton Wv
Oefenpakket & Hoorcolleges Diagnostiek | WorldSupporter
Definition of WMT
Public Broadcasting Service Clg Wiki
Skybird_06
Latest Posts
Article information

Author: Reed Wilderman

Last Updated:

Views: 5541

Rating: 4.1 / 5 (72 voted)

Reviews: 87% of readers found this page helpful

Author information

Name: Reed Wilderman

Birthday: 1992-06-14

Address: 998 Estell Village, Lake Oscarberg, SD 48713-6877

Phone: +21813267449721

Job: Technology Engineer

Hobby: Swimming, Do it yourself, Beekeeping, Lapidary, Cosplaying, Hiking, Graffiti

Introduction: My name is Reed Wilderman, I am a faithful, bright, lucky, adventurous, lively, rich, vast person who loves writing and wants to share my knowledge and understanding with you.